جماعة عياشة وجماعة تازروت بإقليم العرائش تستفيدان من حافلات للنقل المدرسي

0 98

تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء، أشرف عامل إقليم العرائش أمس الثلاثاء 06 نونبر الجاري، بمركز الجماعة الترابية عياش بإقليم العرائش، على عملية تسليم عدد من الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي بحضور رؤساء المجالس الجماعية لكل من: عياشة السيد عبد العالم الهنا، وجماعة تازروت السيد أحمد الوهابي، ورؤساء جماعات أخرى استفادت بدورها من هذه العملية.

وهكذا، تم تخصيص 5 حافلات لفائدة جماعة عياشة، 3 منها من تمويل اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، واثنتين من تمويل وكالة تنمية أقاليم الشمال، فيما استفادت جماعة تازروت من حافلة واحدة.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس جماعة عياشة شكره لعامل الإقليم وعبره لقسم العمل الاجتماعي لتفاعله مع الطلب الذي تقدمت به الجماعة لتوفير العدد الكافي من حافلات النقل المدرسي انخراطا منها في إنجاح تجربة المدرسة الجماعاتية على اعتبار أنها الأولى بالإقليم. كما وجه شكره لوكالة تنمية أقاليم الشمال للجهود التي بذلتها في هذا السياق، وكذا المدير الإقليمي للتربية والتكوين الذي كان ترافعه منسجما مع مطالب الجماعة من أجل تحقيق هذه النتيجة.

ولم يفت عبد العالم الهنا التعبير عن تقديره لأعضاء مجلس وأطر جماعة عياشة لما بذلوه من جهد في سبيل تنزيل هذه المبادرة الاجتماعية على أرض الواقع، وكذا الجمعيات المسيرة للنقل المدرسي، وخاصة جمعية عياشة للتضامن والتكافل وجمعية روح المبادرة الوطنية ..

والنتيجة اليوم يقول الهنا، هي أن جماعة عياشة تحتضن الأسلاك الثلاث ابتدائي، ثانوي إعدادي، ثانوي تأهيلي ب 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة المتعلمين والمتعلمات. في انتظار استفادة الجماعة من توسيع وتعزيز برنامج “تيسيــــــر” الذي سيرى النور قريبا.

متابعة: مراد بنعلي