جماعة واد الصفاء … إطلاق محاور طرقية جديدة لتعزيز البنيات التحتية 

0 192

تعزز العرض الطرقي بجماعة واد الصفاء (إقليم اشتوكة آيت باها) التي يرأس مجلسها محمد البوخالي، بإطلاق ثمانية محاور طرقية جديدة، والتي ستسهم في الرفع من مؤشرات التنمية بهذه الجماعة الترابية.

وتندرج هذه المشاريع الطرقية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، حيث ستمكن هذه المحاور الطرقية بشكل كبير من تحقيق جملة من الأهداف التنموية داخل هذه الجماعة، خاصة، الربط بين عدد من الدواوير والتجمعات السكنية والطرق الإقليمية والجماعية وتسهيل الولوج إلى الخدمات والمرافق الاجتماعية.

وستسهم هذه المشاريع الطرقية في تحسين مؤشرات التمدرس والاستفادة من الخدمات الصحية وغيرها بهذه المناطق، بالإضافة إلى الرفع من عناصر السلامة الطرقية على مستوى حركية السير والجولان في منطقة تعرف بدينامتها الاقتصادية المرتبطة بالنشاط الفلاحي، وكذا إعطاء قيمة مضافة للمجهودات المبذولة لتنظيم المجال العمراني بهذه الجماعة المحيطة بمركز الإقليم؛ والتي عرفت مؤخرا إطلاق مخطط التهيئة الجماعي لتأهيل نسيجها العمراني.

وتدخل هذه المشاريع الطرقية وغيرها من الأوراش؛ في سياق مقاربة تهدف إلى النهوض بهذه الجماعة من خلال معالجة الخصاص الذي تعرفه على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية؛ عبر مجموعة من المشاريع المندمجة التي تم إطلاقها في مختلف القطاعات.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.