جمال مكماني: هل يتعامل أمزازي مع أساتذة أم “روبو”

0 398

قال جمال مكماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة سابقا، والمفتش التربوي في مادة الفلسفة، أن الحكومة يجب أن تكون واضحة مع المغاربة “هل هناك وضعية وبائية مقلقة أم لا”، وإذا كان الجواب بنعم فهذا يعني أن دعوة وزير التربية الوطنية المغاربة لاختيار التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري متناقضة وغير مفهومة.

ووصف المتحدث في تصريح “للجريدة24 ” قرارات الحكومة بالعشوائية وغير المبررة منذ بداية الأزمة، موضحا أن بعض القرارات التي اتخذتها في البداية “صفقنا لها لكن ما يقع الآن شبيه بحضورنا في التظاهرات الدولية على مستوى كرة القدم”.

وتابع “القرار شكل صدمة بالنسبة للآباء، في ظل ارتفاع على مستوى الإصابات والوفيات، والواقع في واد والوزارة في واد” وأضاف “نحن نعيد مناسبة أخرى لنشر العدوى كما حصل خلال مناسبة عيد الأضحى التي نؤدي ثمنها اليوم”؛ مبرزا أنه كان من الأولى تأجيل الدخول لمدة شهر، عوض تخيير المغاربة بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري.

ونبه المفتش التربوي إلى أن أكثر التلاميذ تأثرا بقرار الوزارة هم مستويات الأولى باكالوريا، إذ تم تدمير نفسيتهم بعدما كانوا يستعدون لاجتياز الإمتحان، علما أنهم لم يحصلوا على عطلة أو راحة.

وبالإضافة لما سبق تساءل القيادي البامي، “كيف سيتعامل الأستاذ مع التدريس عن بعد والحضوري في نفس الوقت” موضحا أنه “لا يمكن اعتماد الصيغتين لأننا نتعامل مع إنسان وليس روبو”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...