جهة الدار البيضاء سطات تنظم ورشة تشاورية حول موقع وأدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية

0 233

احتضن مقر جهة الدار البيضاء-سطات بحي الأحباس، يوم السبت 02 يونيو 2018، الورشة التشاورية حول موقع وأدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية بجهة الدارالبيضاء سطات. ونظم مجلس جهة الدار البيضاء-سطات هذا الملتقى الثقافي المميز بشراكة مع منتدى المواطنة، وبتنسيق وتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال، وبمشاركة مجموعة من المؤسسات والمنظمات والهيئات والفعاليات الثقافية والجامعية والإعلامية الجهوية والوطنية.

وتأتي هذه الورشة في إطار مبادرة الملتقى المدني الثقافي لجهة الدارالبيضاء سطات، حيث تجسد التواصل والتفاعل الجدي الذي تنهجه الجهة مع مكونات النسيج المدني الثقافي الجهوي المكون من الفعاليات الثقافية المختلفة بالجهة، ووزارة الثقافة والاتصال وباقي القطاعات والمنظمات والجمعيات الثقافية، المحلية والجهوية والوطنية والدولية.

وتهدف هذه المبادرة الثقافية المدنية المواطنة إلى تعزيز وتطوير النقاش، والاجتهاد حول موقع وأدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية لجهة الدارالبيضاء سطات، والنهوض بقطاعاتهم ومجالاتهم الثقافية جهويا ومحليا، و المساهمة في تواصلهم وتشاورهم (أدباء وفنانين ونقاد وباحثين ومكونين وإعلاميين ومنتجين وموزعين وناشرين ومدبرين ومنتخبين وسلطات عمومية ومجتمع مدني…)، وتفاعل اجتهاداتهم وبلورة مقترحاتهم حول أولويات وحقوق وواجبات التنمية الثقافية بالجهة وأدوارها ومواردها وآلياتها، وشروط تنميتها ومسؤولياتها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...