جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. التصويت على النظام الداخلي محور الدورة الأولى لمجلس الجهة

0 113

تمحورت أشغال الدورة الأولى الاستثنائية لمجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، المنعقدة اليوم الاثنين بالرباط، حول مناقشة والتصويت على النظام الداخلي الجديد للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، بحضور والي الجهة، محمد اليعقوبي، مناقشة والتصويت على النسخة الجديدة من النظام الداخلي، الذي يسري لفترة ست سنوات. وقال السيد العبدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام تقديم ومناقشة مختلف مواد النظام الداخلي، إن التصويت على النسخة الجديدة للنظام الداخلي لمجلس الجهة شهد مشاركة قوية لمكونات المجلس، وفق مقاربة تشاركية وتوافقية، مشيرا إلى أنه تم اقتراح تعديلات من شأنها تحسين النظام الداخلي وتمكين أعضاء المجلس من القيام بمهامهم على أحسن وجه.

وأضاف أن هذا التصويت سيمكن من إطلاق مرحلة جديدة والانكباب على مختلف الملفات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتربوية والصحية والرياضية، تماشيا مع توصيات تقرير اللجنة الخاصة للمفهوم الجديد للتنمية، وفي احترام للمساواة المجالية والترابية.

وتناول الاجتماع العديد من النقاط من قبل أعضاء مجلس الجهة في إطار هذه الدورة الاستثنائية، لاسيما تنظيم الدورات ومنهجبة العمل.

وتم عقد هذه الجلسة وفق المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي تنص من بين أمور أخرى على أن “يقوم رئيس المجلس بتعاون مع المكتب، بإعداد مشروع النظام الداخلي للمجلس يعرض على هذا الأخير لدراسته والتصويت عليه خلال الدورة الموالية لانتخاب مكتب المجلس. يحيل رئيس المجلس إلى والي الجهة مقرر مداولة المجلس القاضي بالموافقة على النظام الداخلي مرفقا بنسخة من هذا النظام الداخلي”.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...