جهة الشرق…بعيوي يوقع اتفاقية شراكة مع البنك الشعبي لدعم التعاونيات وخلق فرص للشغل

0 97

وقع عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2021 بالمركز الجهوي للإستثمار، مع الرئيس المدير العام للبنك الشعبي، اتفاقية شراكة من أجل تحويل المقر السابق للمجموعة الجهوية للبنك للشعبي بوجدة إلى تكنوبارك سيشكل فضاء وأرضية من المستوى الرفيع لمستقبل الشباب حاملي المشاريع ولديهم أفكار لتوفير فرص الشغل.

وتأتي هذه الاتفاقية تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى اعتماد مقاربة جديدة للحكامة الترابية، ونهج تدبير ديمقراطي للشأن المحلي يروم تحقيق تنمية اقتصادية مندمجة. كما تهدف إلى تحديد إطار للتعاون للإسهام في تنمية الجهة، وتعزيز التعاونيات من خلال دراسة مشاريعهم وتقديم حلول للدعم المفتوح من طرف كافة الشركاء.

وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر رئيس مجلس جهة الشرق أن الغرض من توقيع الاتفاقية هو خلق فرص الشغل وتشجيع الشباب على إنشاء التعاونيات، والإسهام في امتصاص شبح البطالة، وتوفير مناصب شغل كبيرة للشباب العاطلين عن العمل.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...