جهة العيون … انطلاق أشغال بناء خامس مدينة للمهن والكفاءات

0 297

أعطيت، أمس الإثنين 21 شتنبر الجاري، إشارة انطلاق الأشغال الخاصة بتشييد خامس مدينة للمهن والكفاءات على مستوى جهة العيون-الساقية الحمراء، بإشراف ومواكبة من طرف مكتب التكويــــــــــن المهني وإنعاش الشغل. ويتعلق الأمر بمؤسسة من “جيل جديد” ستوفر التكوين المتنوع والمطلوب المرتكز بالأساس على الشعب التي تشهد طلبا متزايدا عليها في الوقت الراهن، إضافة إلى مراعاة الجانب المرتبط بالتكامل التام مع الجهاز التكويني الحالي.

ومن المنتظر أن توفر مدينة المهن والكفاءات هاته والمنجزة بطريقة مبتكرة اعتمدت أحد الوسائل في عالم التكنولوجيا، (توفر) 46 شعبة (70% منها جديدة) في 6 قطاعات رئيسية تنسجم بشكل كبير مع المنظومة الاقتصادية للجهة.

المدينة ستستوعب 2000 متدربة ومتدرب كل سنة، وستضم -على مستوى تنظيمها-، عددا من الأقطاب التكوينية، ويتعلق الأمر ب: القطب الرقمي والأوفشورينغ مع مصنع رقمي، قطب التسيير والتجارة مع مقاولة افتراضية للمحاكاة، وقطب الصحة مع مركز للمحاكاة، ثم قطب اللوجستيك والنقل مع حلبات للسياقة؛ إضافة إلى قطب الصيد البحري مع مسبح مغطى من أجل التكوين في الإسعافات والإسعافات الأولية والسلامة المهنية؛ وأخيرا قطب الصناعة التقليدية.

وستحتضن حاضرة العيون هذا المشروع، بتكلفة قدرها 300 مليون درهم. وتجدر الإشارة إلى أنه بجانب فضاءات التكوين والدراسة، ستضم المدينة فضاءات للقاءات وملاعب رياضية ومقصفا، بالإضافة إلى دار للمتدربين بطاقة إيوائية تصل إلى 300 سرير ومطعم يوفر الوجبات لـ300 مستفيد.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...