جهة بني ملال خنيفرة…بركات يشرف على تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية

0 153

بمناسبة تخليد الذكرى 66 لعيد الاستقلال، أشرف رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات أول أمس الأربعاء 18 نونبر الجاري، إلى جانب والي الجهة، على تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي، كلف اقتناؤها حوالي 4,5 مليون درهم من طرف صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة الجماعات الترابية: فم أودي؛ دير القصيبة؛ كطاية؛ تاكزيرت؛ تيزي نسلي؛ ايت أم البخت؛ أولاد اسعيد الواد؛ سمكت؛ ناوور؛ سيدي جابر؛ أولاد اكناو.

كما تم تسليم مفاتيح حافلة النقل لفائدة نادي رجاء بني ملال لكرة القدم، والمتوفرة على جميع التجهيزات الضرورية، تم اقتناؤها في إطار اتفاقية شراكة بين نادي رجاء بني ملال لكرة القدم، ومجلس الجهة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، بتكلفة وصلت الى حوالي 1,8 مليون درهم.

كما قام بركات ووالي الجهة مرفوقا بعدد من المسؤولين القضائيين، والأمنيين والمنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة، بزيارة تفقدية لورش بناء المركز الجامعي الجهوي للتكوين في كرة القدم، الذي أعطيت انطلاقة أشغال بنائه في شهر دجنبر من السنة الماضية، حيث تسير هذه الأشغال بوثيرة جيدة ووفق الجدولة الزمنية المحددة لها، إذ من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون 24 شهرا من انطلاقتها.

وللإشارة، فإن هذا المشروع سينجز على مساحة تتجاوز سبعة هكتارات تم توفيرها من طرف ولاية جهة بني ملال، كما قدرت تكلفة إنجازه بـ80 مليون درهم، تمول مناصفة بين مجلس الجهة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ويضم هذا المركز ملعبين لكرة القدم بمواصفات دولية وملعبين للتدريب ومركز للتكوين وإدارة للنادي وداخلية بسعة 127 سريرا ومركز للطب الرياضي ومرافق.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...