جهة طنجة تطوان الحسيمة .. شابات وشباب منظمة البــــــــــام في تكوين “دعم قدرات الأحزاب”

0 606

استفادت، 7 شابات وشباب يمثلون منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، من تكوين يندرج في إطار مشروع “دعم قدرات الأحزاب”، المدعم من طرف المعهد الديمقراطي الأمريكي.

التكوين استعرضت في يومه الأول، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق- طنجة، الدكتورة سارة الصفريوي، أهميــــة التواصل على مستوى الدوائر الانتخابية سواء تعلق الأمر بالممارسة السياسية أو تنزيل أسس الحكامة …

وتطرقت الصفريوي على آليات واستراتيجيات يتم عن طريقها تحقيق التواصل المنشود مع المواطنين، وكذا معرفة انتظاراتهم وأولوياتهم، إضافة إلى استيعاب مفاهيم تتعلق بتقنية الاستطلاع وكيفية الاشتغال على إعداده والعناصر المكونة له.

الخبير في مجال تتبع وتقييم السياسات العمومية، السيد عدنان معز، عمل خلال اليوم الثاني من هذا التكوين، على تبسيط مجموعة من المصطلحات الأساسية في مجال التتبع وتقييم السياسات العمومية، قصد تقريبها للمشاركات والمشاركين، واستعرض أيضا المؤشرات الأساسية لتقييم وتتبع هذه الأخيرة.

وعرج المؤطر على مراحل دورة تطوير السياسات، وكذلك كيفية مساهمة كل مرحلة في تطوير حلول صلبة تعالج المشاكل وتحقق نتائج أفضل للمواطنين والمجتمع. وأشار إلى أن السياسة السليمة لا تعالج الأعراض فحسب ولكن أسبابه. إضافة إلى ذلك تطرق المؤطر إلى الجانب المتعلق بأفضل الممارسات لتقارير السياسة وكيفية صياغة تقرير السياسة وتطويره.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا التكوين الذي احتضنته مدينة طنجة على مدى يومين، يشكل أحد المراجع الأساسية بالنسبة للأحزاب في إعداد برامجها الانتخابية، محليا، إقليميا، جهويا ووطنيا، من أجل مشاركة وحضور ناجحين في الاستحقاقات الانتخابية وكذا كسب أصوات الناخبين.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...