جهة مراكش أسفي…..أخشيشن يناقش سبل التعاون مع وفد عن غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب

0 330

استقبل أحمد أخشيشن، رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، يوم الخميس 27 فبراير الجاري بمقر الجهة، وفدا عن غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب يقوده Jean Pascal Darriet الرئيس الجديد للغرفة، وذلك بحضور القنصل العام الفرنسي بمراكش، وممثل مكتب الدراسات الخاص بإنجاز برنامج التنمية الجهوية، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وتباحث الجانبان سبل التعاون بين الجهة والغرفة لاسيما في مواكبة تنزيل مشاريع التنمية الجهوية، وفي مقدمتها مشروع منطقة الأنشطة التكنولوجية بتامنصورت، حيث ستضطلع الغرفة الفرنسية بتقديم الدعم والخبرة اللازمين أثناء إعداد الدراسات الخاصة بإنجاز المشروع، وكذا وضع مخطط ترويجي لمكونات المشروع لدى المستثمرين المغاربة والأجانب، وتدبير أنشطة المنطقة.


وتخضع هذه غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب ذات الأهداف غير النفعية والتمويل الذاتي الكامل للقانون المغربي، وتتوجه بخدماتها إلى المستثمرين بالمغرب وبإفريقيا، خاصة دول جنوب الصحراء، من خلال منحهم كافة المعلومات الاقتصادية والقانونية والجمركية والضريبية. وتعمل بشكل وثيق مع المركز الجهوي للاستثمار وغرف التجارة والخدمات والإدارة لمواكبة المقاولات على مختلف الأصعدة.

كما تقدم غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب أيضا حلولا ملائمة للتكوين الأولي والتكوين المستمر، وتضع رهن إشارة نساء ورجال الأعمال صيغ إيجار مبتكرة من خلال مجمعاتها الصناعية الأربع في بوسكورة، أولاد صالح، بضواحي الدارالبيضاء وسطات وإيكوبارك برشيد.

ويشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، تعتبر من بين أقدم المؤسسات والمجالس المهنية بالمغرب، حيث احتفلت سنة 2013 بالذكرى المائوية لتأسيسها، وينخرط فيها حوالي 4500 عضو، كما تساهم في دعم وتقديم المشورة للشركات الفرنسية والمغربية، من خلال دراسات السوق والمنشورات واللقاءات المهنية ومرافقة وفود الأعمال على المستوى المغربي والدولي، وتنظيم المعارض والتظاهرات تحت الطلب.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...