جهة مراكش أسفي… كودار يشارك في اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية

0 178

أوضح سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، أنه شارك يوم الإثنين 18 مارس 2019، في اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية، وذلك إلى جانب والي الجهة وعمال أقاليم الجهة، وممثلي المصالح الأمنية والهيئات المنتخبة والمصالح اللاممركزة.

وأبرز كودار أنه خلال هذا الاجتماع تم عرض أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للفترة الممتدة ما بين 2017 و2026، والتي ترمي إلى التقليص من عدد القتلى ضحايا حوادث السير بنسبة 50 في المائة في أفق 2026، مشيرا إلى أنه تمت الإحاطة بوضعية السلامة الطرقية بالجهة والنتائج المحصل عليها في إطار هذه الإستراتيجية، وعلى الفوارق التي تمت ملاحظتها على مستوى النتائج.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أنه تم استعراض بعض المشاريع المنجزة على مستوى الجهة، والتي من شانها المساهمة في التقليص من نسبة حوادث السير.

ومن جهة أخرى، كشف كودار أنه تم الاتفاق على اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية، وعلى رأسها إعداد مخططات إقليمية للسلامة الطرقية قبل نهاية شهر أبريل 2019 في أفق الإعداد والمصادقة على المخطط الجهوي للسلامة الطرقية مع نهاية شهر يونيو 2019، موضحا أن هذا المخطط اسيشكل خريطة الطريق في مجال السلامة الطرقية على المستوى الجهوي والإقليمي، وسيشارك في إعداده جميع المتدخلين.
إبراهيم الصبار