جواد السرغيني كاتبا إقليميا للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة بإقليم تاونات

0 580

تحت إشراف المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للنقل بجهة فاس مكناس المنظوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، احتضن مقر البلدية بقرية بامحمد الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بإقليم تاونات، اليوم الجمعة 21 دجنبر 2018، تحت شعار “من أجل نضال مستدام يصون كرامة السائق المهني”.

وشهد الجمع العام التأسيسي للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بإقليم تاونات، إنتخاب جواد السرغيني كاتبا إقليما للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل بإقليم تاونات، وذلك حضور زهير لعليوي الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وسعيد حفيظ الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل وعضو الأمانة العامة الجهوية للبام بالجهة المذكورة، وأحمد سحنون الأمين العام المحلي للحزب ببلدية قرية بامحمد، وعزيز صبري نائب الكاتب العام الوطني للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل، ويوسف شينون عضو الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس والمنسق الوطني للمنظمة الديمقراطية لنقل البضائع.

وأثناء مداخلته، ذكر سعيد حفيظ بالضوابط التنظيمية للعمل النقابي والوضعية الهشة لسائقي سيارات الأجرة، مشددا على أهمية النضال من داخل المنظمة الديقراطية لسائقي سيارات الأجرة لإعادة الحقوق لأصحابها وتحصين المكتسبات.

في حين ، أبرز زهير لعليوي أن قوة سائقي سيارات الأجرة تكمن في حسن تنظيمهم ووحدة صفهم من أجل تحقيق أهدافهم بشكل جماعي تحت غطاء نقابي، خاصة أن المسؤوليين الإقليميين في مختلف القطاعات ومناضلو حزب الأصالة والمعاصرة تنتابهم رغبة قوية من أجل فك العزلة عن إقليم تاونات.

إلى ذلك، تطرق عزيز صبري في معرض حديثه إلى التعريف بالإطار التنظيمي النقابي، واستعراض أهم المحطات والمعارك التي خاضها أو شارك فيها، معبرا عن استعداده تقديم كل المساعدة والمساندة للمكتب الإقليمي لسائقي سيارات الأجرة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...