جواد الشامي يؤطر ندوة علمية حول “الطالب المقاول” بمكناس

0 291

احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة مكناس، بعد زوال يوم أمس (الخميس)، ورشة علمية حول موضوع “الطالب المقاول”، من تأطير الفاعل الاقتصادي ومندوب المعرض الدولي للفلاحة جواد شامي.

وتميزت الورشة، باستعراض الشامي لتجربته المهنية في مجال خلق المقاولات، وكذا تجربته النموذجية في تنظيم المعرض الدولي للفلاحة، حيث شارك مع الطلبة مجموعة من التفاصيل المرتبطة بتنظيم المعرض منذ دوراته الأولى إلى المستوى الذي بلغه اليوم، باعتباره أحد أبرز الملتقيات الدولية في مجال الفلاحة.

وخلال معرض حديثه مع الطلبة، تطرق الشامي إلى مفاتيح النجاح في عالم المقاولات، قائلاً ” على المرء مواجهة الصعاب والتحديات وعدم الرضوخ أمامها والتسليم باختيارات الحياة كانتظار الوظيفة بعد نهاية المشوار الدراسي، بل استخدام هذه التجارب واستثمارها من أجل الوصول الى القمة، وكذا اغتنام أبرز الفرص لتحقيق ذلك”.

من بين مفاتيح النجاح التي استعرضها الخبير الاستراتيجي، والفاعل الاقتصادي جواد الشامي، الذي يدير مجموعة اقتصادية متعددة الأنشطة في مجالات الفلاحة والتجارة والخدمات، هي العزيمة والإرادة والرغبة في النجاح، وكذا التحليل الجيد لمعطيات الواقع قبل دخول غمار عالم المقاولات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...