جون أفريك: عملية تحرير الكركرات بشكل سلمي من مليشيات البوليساريو دامت ساعة واحدة

0 571

قالت صحيفة “جون أفريك” ، أن القوات المسلحة الملكية أقامت حزاما أمنيا لتأمين عودة حركة السير إلى معبر الكركرات ، بعد أن قام ستين عنصرا من ميليشيات البوليساريو بعرقلة حركة المرور.

وأفادت “جون افريك” أن القوات المسلحة الملكية دشنت عملياتها حوالي الساعة 8:30 صباحا ، لتطهير و تأمين المنطقة العازلة التي يبلغ طولها 4 كيلومترات والتي تفصل بين نقطتي الحدود المغربية والموريتانية.
وأشار ذات المصدر، إلى أن حوالي 60 من عناصر البوليساريو ، أقاموا خياما و نقط تفتيش وقطعوا الطريق السريع (الطريق الوطنية رقم 1) ، قبل أن تتدخل عناصر الجيش المغربي التي طردت هؤلاء الذين فروا في سيارات رباعية الدفع و شاحنات.

وأكدت نفس المصدر، أن العملية العسكرية دامت ساعة واحدة فقط، وحضرها مراقبون أمميون تابعون للمينورسو بينهم جنوب أفريقي ولبناني وباكستاني وثلاثة مصريين.
وأوضحت جون افريك، أن العملية لم تطلق فيها أعيرة نارية ، مشيرة إلى أنه بعد ذلك حاولت جبهة البوليساريو إثارة اشتباك في منطقة المحبس ، ليس بعيدا عن الحدود الجزائرية ، من خلال الاقتراب من جدار الدفاع المغربي وإطلاق النار على مسافة قريبة ، قبل أن ترد القوات المغربية بوضع حد للهجوم.
وبحسب المصدر، فإن العملية تمت بطريقة سلمية و لم تهدد سلامة المدنيين.
الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...