جوهرة بوسجادة تثير تعذر ولوج مرضى السرطان المحولين لنظام التغطية الصحية الإجبارية للعلاج بمركز الأنكولوجيا أولاد آمبارك ببني ملال

0 227

وجهت عضو فريق الأصالة والمعاصرة جوهرة بوسجادة، سؤالاً كتابياً لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول تعذر ولوج مرضى السرطان الذين تم تحويلهم إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية للعلاج بمركز الأنكولوجيا أولاد آمبارك إقليم بني ملال.

وأوضحت بوسعادة أنه رغم تحويل المستفيدين من نظام راميد إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO-TADAMOUNE، بعد دخول القانون رقم 27.22 حيز التنفيذ، فإن مرضى السرطان الذين شملتهم العملية، يعانون من عدم تمكنهم من الاستفادة من الخدمات الاستشفائية وحصص الأشعة بمركز الأنكولوجيا أولاد آمبارك بإقليم بني ملال.

وأكدت بوسعادة أن القائمين على المركز السالف الذكر يتحججون بأن حق استفادة هذه الفئة مغلق لحين تسجيلهم بالسجل الوطني للسكان، مما أسهم في حرمان هذه الفئة من المرضى من الاستفادة من حقهم في الاستشفاء والعلاج.

إلى ذلك، اعتبرت بوسجادة أن هذا الأمر يقتضي تقديم تسهيلات تمكنهم من ملء وطبع الاستمارة المخصصة للتسجيل في السجل الوطني للسكان؛ وتفعيل كل المعلومات الاجتماعية والاقتصادية المتضمنة بالسجل والمرتبطة بالأسر المعنية حتى تتمكن من الاستفادة من نظام التغطية الصحية الإجبارية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.