جوهرة بوسجادة تدعو إلى إدماج قضايا المرأة في كل السياسات والبرامج

0 165

شاركت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ جوهرة بوسجادة؛ عن بعد؛ في أشغال ورشة من تنظيم منظمة المرأة العربية برعاية جامعة الدول العربية، حول تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام.

وأثناء مداخلتها، شددت بوسجادة على أهمية إدماج قضايا النوع الإجتماعي في السياسات والبرامج، مشيرة إلى أن مسؤولية إنشاء القيادة النسائية تقع على الدول، لهذا يجب على كل المنظمات التي تسعى لإجراء تغييرات حقيقية، أن تعيد النظر في مفهومها للمساواة وللعدالة، ليس فقط مع المنظمات التي يسيرونها، ولكن مع كل المصالح والمجتمعات المتعامل معهم.

وأضافت بوسجادة أن المنظمات تتمتع بفرصة لإعادة بناء نظام أكثر تنوعا واتساقا مع مبادئ العدالة والشمول، حيث يمتلك القطاعان الخاص والعام من خلال البرامج المقترحة على تعزيز التنوع عن طريق التفاعل مع المنظمات والهيئات، التي تديرها النساء حتى يكون هناك مجتمع متشبع بالمساواة ليكون وطن عربي تشتغل فيه المرأة بأريحية إلى جانب الرجل.

وفي معرض مداخلتها حول النوع الاجتماعي، حثت بوسجادة على إدماج قضايا المرأة بكل السياسات، وكذا التقدم إلى إحدى الجامعات بمشروع إدماج النوع الإجتماعي في موازنتها، مبرزة عرضا حول قضايا النوع بالمملكة المغربية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.