“حركة الممرضين تطالب وزارة الصحة بعدم المس بمطالبها والكف عن تقديم الوعود “الزائفة

0 158

طالبت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، وزارة الصحة من جديد بعدم تقزيم الملف المطلبي التمريضي الشامل، والتحامل على الأطر التمريضية التي قدمت كل التضحيات في هذه الفترة العصيبة التي يجتازها العالم والمغرب على الخصوص نتيجة لوباء كورونا، دون أدنى اعتراف مادي ولا معنوي من طرف مسؤولي الوزارة.

وأضافت الحركة في بيان لها عقب اجتماع عقده مجلسها الوطني يوم السبت 24 أكتوبر 2020، أن قرارها بتعليق جميع الإضرابات منذ بداية الجائحة لازال ساريا، مع التشديد على استمرار وعود الوزارة الكاذبة وتجاهلها للملف المطلبي للممرضين وتقنيي الصحة، مشيرة كذلك إلى أن الاقتطاعات التعسفية من الأجور الهزيلة، والحرمان من العطل السنوية وتعسفات إدارية أخرى بالجملة، الشيء الذي سيعمق الأزمة.

كما كشفت الهيئة النقابية للممرضين وتقنيي الصحة بالمملكة، أنه في الوقت الذي تلقى فيه موظفو العديد من القطاعات بالبلاد تحفيزات مادية ومعنوية اعترافا بمجهوداتهم خلال الجائحة، لازالت الوزارة الوصية تتهرب من إنصاف الممرضين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...