حركة تأهب كبيرة في المطارات والموانئ المغربية بسبب السلالة الجديدة لكورونا

0 199

تشهد، عدد من المعابر الحدودية شمال المملكة المغربية، حالة استنفار وتأهب كبيرين، تحسبا لظهور إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي يسجل انتشارها بشكل كبير في عدة دول عبر العالم وخاصة على مستوى القارة الأوروبيــــة.

وفي سياق متصل، قالت جمعية ضباط الصحة العاملين بنقط العبور، إنها تعمل وتتعبأ بشكل كبير من أجل لبلورة إجراءات اليقظة وتفعيل المراقبة الوبائية التي أقرتها وزارة الصحة، والهادفة إلى الكشف المبكر عن أية حالة محتملة للمسافرين الحاملين للسلالات المتحورة لفيروس كورونا.

وأكدت الجمعية التزامها بالمساهمة بكل الإمكانات المتوفــــرة من أجل دعم عمليات المراقبة الحية على مستوى المعابر الحدودية، وأشادت بالمقابل بالجهود والعمل الذي تقوم بها كل المؤسسات ومختلف المتدخلين لمواجهة الجائحة بما في ذلك العمـــل الذي يباشره ضباط الصحة بالموانئ والمطارات.

وذكرت الجمعية بظهور سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا 19، وذلك بناء على مضامين الإعلان الرسمي لمنظمة الصحة العالمية التي حثت على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه السلالات.

كما توقفت الجمعية عند مساهمتها الفعلية في المجهودات المبذولة لمواجهة الطارئ الصحي غير المسبوق المرتبط بالجائحة التي أسقطت إلى حدود يومنا هذا أكثر من 2.000.000 ضحية، مشيرة إلى أن الجائحة مثلت بالفعل تحديا فعليا لكل المنظومات الصحية في جميع أنحاء العالم.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...