حزب الأصالة والمعاصرة جهة فاس مكناس بــــــــلاغ

0 1,481

بدعوة من أغلبية أعضائها ، عقدت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس ، بتاريخ الأحد 26 ماي 2019 ، بالمقر الجهوي للحزب بفاس ، اجتماعا طارئا خصص لتدارس واقع الجمود التنظيمي الذي بات يخيم على كل تنظيمات الحزب بالجهة ، بسبب عدم تحمل الأمين العام الجهوي مسؤوليته الكاملة في استكمال الهيكلة التنظيمية على مستوى الأمانات الإقليمية والمحلية ومنتديات ومنظمات الحزب بالجهة ، فضلا عن عدم احترام دورية اجتماعات الأمانة الجهوية، وبسبب الزج بالأمانة الجهوية في صراعات من شأنها أن تضعف الحزب واتخاذ مواقف دون الرجوع إلى مؤسسات الأمانة الجهوية .

وبعد نقاش مستفيض ، مطبوع بالجدية والمسؤولية ، ساهم فيه كل عضوات وأعضاء الأمانة الجهوية الحاضرون ، واستحضارا منهم للوضع التنظيمي الاستثنائي الذي يمر منه الحزب ، خلص الاجتماع إلى ما يلي :
أولا : المساندة المطلقة للشرعية التنظيمية التي يجسدها السيد الأمين العام حكيم بنشماش.

ثانيا : دعوة كل عضوات وأعضاء الحزب بالجهة إلى التعبئة الجماعية لتحصين الحزب ومؤسساته من كل الممارسات اللامسؤولة والتصدي لكل المحاولات التي تروم الدوس على قوانين الحزب ومؤسساته.
ثالثا : تثمين كل قرارات السيد الأمين العام التي تروم القطع مع الفوضى والعبث التنظيمي والسياسي ، وحرصه على إعمال القانون واحترام المؤسسات .
رابعا: الدعوة إلى الانخراط الجماعي وبالمسؤولية المطلوبة في تحدي النهوض بأداتنا الحزبية الجهوية وتقويتها ، والعمل على تجاوز واقع الجمود التنظيمي الذي يعيشه الحزب بجهة فاس مكناس .
خامسا : وبما أن الأمين الجهوي تم انتخابه من طرف مؤسسة الأمانة العامة الجهوية ، قرر أعضاء وعضوات الأمانة العامة الجهوية الحاضرون في هذا الاجتماع بالإجماع ، إعفاء السيد زهير لعليوي من مهمة الأمين العام الجهوي.
سادسا : الاتفاق على اختيار السيد هشام القايد كأمين جهوي للحزب بجهة فاس مكناس ، في انتظار البث الأجهزة التنظيمية الوطنية