حزب “فوكس” الإسباني يواصل حملاته العدائية ويطالب بطرد القاصرين المغاربة من سبتة

0 199

اعتبر، حزب “فوكس” اليميني المتطرف في سبتة، أن الحكومة الإسبانية تتعامل بنوع من التقصير واللامبالاة، فيما يتعلق باتخاذ التدابير المستعجلة، لبدء عملية ترحيل القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم إلى المغرب.

البرلمانية عن “فوكس” تيريزا لوبيز، تحدثت عن وجود خلل فيما يخص هذه التدابير الواجب تفعيلها من طرف الحكومة المركزية، هذه الأخيرة لم تلتزم بمضامين اتفاقها مع الجانب المغربي بشأن إعادة القاصرين غير المصحوبين بذويهم. وأضافت لوبيز أن سبتة ومناطق الحكم الذاتي الأخرى تعرف ارتفاعا في تزايد نسب الوافدين القاصرين، لكن الحكومة المركزية لا تأبه للأمر.

ومقابل تهاون الحكومة المركزية الإسبانية مع الموضوع، يؤكد “فوكس” أنه ماض في الدفع بتفعيل الاتفافية السالف ذكرها.

للإشارة، فحزب “فوكس” الذي حقق نتائج مهمة خلال الاستحقاقات الإسبانية للعام 2019، معروف بعدائه تجاه المغرب خصوصا والمهاجرين بشكل عام، وهو السلوك الذي يتجلى، باستمرار، من خلال التصريحات والخرجات الإعلامية لقيادييه وكذا المواقف المعبر عنها من خلال ممثلي هذا الحزب في المجالس المنتخبة على مستوى البلديات الإسبانيــــــــــة.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...