حسن التابي ضمن الوفد البرلماني المغربي المشارك في المنتدى العالمي للماء بدكار

0 180

شارك؛ النائب البرلماني؛ حسن التابي خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 26 مارس 2022، في الدورة التاسعة من المنتدى العالمي للماء ب “ديامنيديو” التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة دكار السينغالية.

الدورة انعقدت تحت شعار: “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”، بمشاركة وفود من رؤساء الدول والمسؤولين والخبراء من أزيد من مائة دولة من بينها المغرب.

وقد شارك في الدورة وفد برلماني مغربي مكون من النواب أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة؛ وحضر الوفد حفل الافتتاح الذي ترأسه الرئيس السنغالي السيد ماكي سال، بحضور وزير التجهيز والماء؛ السيد نزار بركة.

ويعد هذا المنتدى نقطة التقاء للنقاش وتبادل التجارب بمختلف القضايا المتعلقة بالماء.

كما شارك الوفد المغربي في تسليم جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في نسختها السابعة، والتي أحدثت تكريما للمغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، على جهوده ورؤيته المتبصرة في إدارة الموارد المائية.

بالإضافة إلى ذلك؛ تم افتتاح الجناح المغربي بمركز المعارض بمجمع “عبدو ضيوف” للمؤتمرات الذي يقدم نظرة شاملة عن تجربة وإنجازات المغرب في قطاع الماء، وجرى عرض فيلم وثائقي يبرز استراتيجية المملكة المغربية في إدارة الموارد المائية.

وفي اليوم الثاني قام الوفد المغربي بالمشاركة في المائدة المستديرة، والتي كانت مخصصة للبرلمانيين لتبادل وجهات النظر وفتح نقاشات مستفيضة حول الدور الذي تلعبه البرلمانات في الحفاظ على هذه المادة الحيوية، وكذا من أجل تعبئة المجتمع الدولي حول القضايا المتعلقة بالماء وبالتالي الإسهام في رفع التحديات التي يواجهها العالم.

وتوجت هذه المشاركة بمداخلة الوفد المغربي حول موضوع: “تعزيز مشاركة الجمعيات المحلية في عملية صنع القرار وتنفيذه في كل ما يتعلق بالمياه والصرف الصحي بالمغرب”.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.