حسن بنعدي: البام اليوم أشبه بالسفينة التي يركبها أهلها المخلصون لها والمدافعون عنها في مواجهة من يريدون الاستيلاء عليها..

0 254

شبه، أول أمين عام للبام ذ.حسن بنعدي، (شبه) حزب الأصالة والمعاصرة بالسفينة التي رفعت شعار المضي نحو الشاطئ الفلاني فإذا بها تتعرض لمحاولات الاستيلاء و لتسلط من وصفهم أول أمين عام للبام ب “القراصنة” والذين وجدوا مقاومة من أهل السفينة. والمرحلة التي يعيشها البام اليوم هي مرحلة مقاومة المخلصين الحاملين لمشعل المشروع في مواجهة الذين يحاولون استغلال السفينة واحتجاز كل أهلها رهائن عندهم. إذن نفهم من هذا الجنوح السريع جدا نحو المؤتمر لمن يحاول استغلال السفينة ، يقول بنعدي.

وأكد ذات المتحدث، في إطار مداخلة له خلال أشغال الندوة السياسية لتقديم ومناقشة وثيقة: “طريق الانبعاث-نحو المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة” يوم السبت 20 يوليوز الجاري بالرباط، على أن البام فكرة وضرورة تاريخية لبلادنا وإن فشلنا في الدفاع عنها وبلورتها فسيأتي آخرون للدفاع عنها وحمل مشعلها. وأشار أن بلادنا اليوم تعيش أزمـــة النخب وهو داء يمتد طويلا، في حين أن الشعب يتوق إلى التقدم والمستقبل والحداثة ..