حسن شميس يشارك في الجمع العام السنوي لجامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب

0 158

شارك، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-آسفي، حسن شميس؛ في الجمع العام السنوي العادي، لجامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، المنعقد بمدينة مكناس يوم الاثنين 27 دجنبر 2021.

ويأتي هذا الجمع العام طبقا لمقتضيات المادة 10 من القانون الأساسي لجامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، وتفعيلا للآلية التشاركية ما بين أعضاء جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب.

وتمت خلال الدورة، التي حضرها جميع رؤساء غرف الصناعة التقليدية الجهوية وممثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المصادقة على مشروع برنامج عمل الجامعة وعلى مشروع ميزانيتها وآلية تنزيلها.

كما تم الاتفاق على تحضير مذكرة تفصيلية تتضمن مختلف مشاكل وقضايا القطاع سيتم رفعها لرئيس الحكومة بتنسيق مع الوزارة الوصية.

وبالموازاة مع هذه الدورة، نظمت جامعة الغرف بالمغرب لقاء تحسيسيا، بالتعاون مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، حول التغطية الصحية والاجتماعية، أطره المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وورئيس مصلحة الضرائب بمكناس والمدراء الجهويون للصناعة التقليدية بجهتي فاس ومكناس، لفائدة رؤساء الغرف وعدد من الحرفيين.

 سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...