حصيلة 2018 وآفاق 2019 .. أبرز اهتمامات الافتتاحيات

0 332

اهتمت افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الجمعة، بمواضيع راهنة، من أبرزها إنجازات سنة 2018 والآفاق المستقبلية خلال سنة 2019.

كتبت يومية (أوجوردوي لوماروك) أن 2018 ستبقى سنة إطلاق القطار فائق السرعة بالمغرب، وسنة دافعت فيها المملكة بنجاح، على الساحة الأوروبية، لتثبت للعالم أجمع عدالة وشرعية قضيتها الوطنية، كما دشنت دخولا لدائرة مغلقة في مؤشر ممارسة الأعمال باحتلالها للمركز 60.

وأشارت إلى أنه، خلال سنة 2018، “رأينا كيف يمكن للغباء البشري أن يصل إلى مستويات غير متوقعة ومدى ما يمكن أن يسببه من إيذاء للمجتمع بأكمله”.

وبخصوص آفاق سنة 2019، أعربت يومية (ليكونوميست) عن أملها في أن تتميز السنة المقبلة بتعزيز للمساواة والعدالة والحماية الاجتماعية والحريات الشخصية، ودينامية أكثر وروح عالية للمواطنة.

وأكد كاتب الافتتاحية على ضرورة أن يكون “المواطنون في مستوى الطموحات، وقادرين على بناء محطات ونماذج في مناخ يتسم بالتقييم وتعزيز الاستحقاق والقواعد والمعايير.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...