حضور متميز لشباب البام بإقليم فاس في ورشتي المرجعية الفكرية للحزب والتنظيم الشبابي

0 299

نظمت، مساء أمس الأحد 6 يناير 2019، على هامش المؤتمر التأسيسي الإقليمي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم فاس، ورشتين حول “المرجعية الفكرية للبام”، و”من أجل تنظيم شبابي قوي ومتماسك”.

وتناولت الورشة الأولى، التي أطرها كل من سمير الواسطي وسعاد التيالي ولحسن حرث، تمكين شباب الأصالة والمعاصرة من العدة الفكرية للحزب دورها الأساس ضمان التلاحم الداخلي، حيث تم التأكيد على أن البام تأسس ليشكل بديلا يمكن من النهوض بالسياسة والعمل الحزبي بعد الركود الذي عرفته الساحة السياسية بسبب العزوف خاصة في صفوف الشباب.

فيما تطرقت الورشة الثانية، التي أطرها كل من الزبير الكرداشي وعبد الإله فرحات وعز الدين عداد، إلى مفهوم التنظيم الشبابي كاطار حزبي يعد آلية واستراتيجية لتأطير الشباب، الذين تجمعهم رؤية موحدة تنظيميا وفكريا وسياسيا، حيث تم التأكيد على أهمية المشاركة السياسية للشباب وتحملهم المسؤولية داخل منظمة شباب البام وذلك بالنظر لدورهم في التنمية الشاملة.

يذكر، أن المؤتمر التأسيسي الإقليمي لمنظمة الشباب بإقليم فاس، المنظم تحت شعار “تمكين الشباب، مطلب اليوم من أجل فاس الغد”، عرف انتخاب شفيق الشاوي رئيسا للمجلس الإقليمي للمنظمة بالإقليم.

سارة الرمشي