حضور متميز لفريق “البام” بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وإسهام فعال في تحضيرات أولى دوراته

0 293

بصَمَ، فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ على حضور وازن في تحضيرات الدورة الاستثنائية للمجلس التي انعقدت أمس الجمعة 12 نونبر 2021.

وباعتباره أحد مكونات الأغلبية المسيرة للمجلس؛ شمَّر أعضاء الفريق؛ طوال الأسابيع الماضية؛ عن سواعد الجد من أجل بلورة رؤية الحزب وتصوراته في تسيير شؤون المجلس؛ ما جعل منه رقماً صعبا لا غنى عنه في إنجاح وإتمام أسس العمل داخل هاته المؤسسة المنتخبة.

ومن منطلق حرصه على اعتماد ميزانية جهوية تستجيب لمختلف التحديات والإكراهات التنموية في عمالتي وأقاليم الجهة؛ واكب فريق حزب الأصالة والمعاصرة؛ مختلف مراحل إعداد المشروع وحتى لحظة المصادقة عليه؛ حيث أبان عن حضور مستمر في اجتماعات المكتب والاجتماع المشترك لأعضاء المكتب ورؤساء الفرق؛ فضلا عن اجتماعات لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.


والى جانب الإسهام الوازن لأعضاء الحزب بالمجلس في بلورة مشروع الميزانية الجهوية؛ شكلت باقي النقاط الواردة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية؛ محط اهتمام كبير يبرز مدى انشغالات الفريق بمختلف القضايا التنموية بالجهة؛ وعلى رأسها مجال التشغيل؛ فكان حضور أعضاء الفريق في اجتماعات لجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والسياحة ولجنة إعداد التراب والبنيات الاساسية والنقل والبيئة؛ للإسهام في إغناء النقاش وطرح تصوراتهم حول هذه النقاط.

هذا الإسهام الفاعل والحضور الماراطوني في مختلف الاجتماعات؛ شكلاَّ إذن دفعة قوية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ في أن يكسب أولى الرهانات المسطرة في أجندته التنموية وهو يدشن ولايته الانتدابية.

يذكر؛ أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صادق بإجماع الحاضرين خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة أمس الجمعة بطنجة، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022.

وإلى جانب مشروع الميزانية الجهوية لسنة 2022؛ تمت المصادقة على اتفاقية خاصة لتنفيذ البرنامج الاستعجالي لحماية مدينة طنجة من الفيضانات 2022-2024، واتفاقية شراكة من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، واتفاقيتي شراكة لتعزيز الربط الجوي بين طنجة ومدينتي الناظور وأكادير.

كما وافق المجلس على توضيح المقرر 021/86 المصادق عليه خلال الدورة العادية ليوليوز 2021 الخاص بتفويت حصة أسهم الجهة في رأسمال شركة تهيئة طنجة-تيك لفائدة شركة “تشاينا هولدينغ كومباني (CHC)”، والتأكيد على تنازل مجلس الجهة عن أي حصانة قضائية أو تنفيذية أو ضد أي حجز وفق البند “سي” 5.1 من بروتوكول الاستثمار المتعلق بشركة تهيئة طنجة تيك.

وأيضا تم انتخاب أربعة أعضاء مناديب عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم؛ ضمنهم السيدة سارة بوحرات عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...