حضور مكثف ونوعي بالمؤتمر المحلي للبام بدائرة صفرو

0 324

استكمالا للبرنامج التنظيمي الخاص بتجديد وتأسيس الهياكل المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم صفرو، أشرف الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس- مكناس، والنائب البرلماني إدريس الشبشالي، يوم الخميس 16 مارس 2022، بالمركب السياحي عمي إدريس، على المؤتمر التأسيسي للأمانة المحلية للبام بدائرة صفرو.

وعرف المؤتمر المحلي حضورا مكثفا ونوعيا للمؤتمرات والمؤتمرين ومنتخبات ومنتخبي البام، ممثلين عن الجماعات الترابية المنتمية لدائرة صفرو وهي جماعات: صفرو ، البهاليل، اغبالو اقورار، تازوطة، سيدي يوسف بن أحمد، العنوصر، عزابة، سيدي اخيار، سيدي لحسن.

وفي كلمة ترحيبية للدكتور الحجيرة الذي أدار أشغال المؤتمر، أشاد بالتحضير الجيد للمؤتمرات المحلية على صعيد إقليم صفرو، وتتويجها بمحطة المؤتمر المحلي لدائرة صفرو، في أفق عقد المؤتمر الإقليمي، بإشراف وتنسيق ومتابعة من الأمانة الجهوية والسيد النائب البرلماني إدريس الشبشالي ومنتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي البام وشباب ونساء مختلف جماعات إقليم صفرو.

واستحضر الأمين العام الجهوي في كلمته مضامين بيانات وبلاغات وقرارات القيادة الوطنية المتعلقة  بالمستجدات السياسية والتنظيمية، خاصة ما يهم عملية الانخراط وتجديد العضوية برسم سنة 2022، واعتمادها في برنامج تجديد الهياكل الحزبية الجهوية والإقليمية والمحلية.

وشدد الحجيرة على أهمية الانفتاح على الطاقات والكفاءات وتقوية التواصل الأفقي والعمودي؛ وتسطير برنامج عمل يستهدف العمل الداخلي للحزب والإشعاع الخارجي وتشخيص انتظارات المواطنين والمواطنات وإيجاد مقترحات وحلول واقعية، بدعم ومساندة وتبني من منتخبي البام في المجالس الجماعية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والترافع والدفاع عليها في الوزارات والقطاعات المختصة.

وبدوره؛ أشاد النائب البرلماني إدريس الشبشالي، بالمواكبة اليومية للأمانة الجهوية لعملية تنزيل وتنفيذ البرنامج التنظيمي الخاص بالهيكلة الحزبية المحلية بإقليم صفرو، مذكرا بالادوار الطلائعية التي لعبتها مناضلات ومناضلي الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، والتي مكنت البام بصفرو مكانة جد مشرفة في المشهد الانتخابي والسياسي على صعيد الإقليم.

وذكر النائب البرلماني بالمحطات السابقة بدائرة المنزل ودائرة إيموزار كندر؛ مبديا انخراط جميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بإقليم صفرو، في إنجاح عقد المؤتمرات الإقليمية والجهوية، وتنمية العضوية والدفاع عن قضايا المواطنين والترافع عنها في البرلمان ولدى المصالح الوزارية.


واحتفل المؤتمر المحلي بالمرأة البامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،  حيث تم الوقوف تحية لها وتحية للحضور القوي كما ونوعا في المؤتمرات المحلية بإقليم صفرو وتحملها لمسؤوليات التسيير التنظيمي للمؤسسات الحزبية المحلية.

وتم تشخيص أدوار النساء والشباب في الحياة الحزبية البامية في كلمات ومداخلات قوية باسم شباب ونساء البام، واعتبرها المؤتمر المحلي كأرضية برنامجية معتمدة محليا وإقليميا وجهويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.