حكيم بن شماش يدعو إلى إرساء شراكة نموذجية بين المملكة وجمهورية بلغاريا

0 285

جدد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، التأكيد على ضرورة الدفع بالشراكة بين المملكة المغربية وجمهورية بلغاريا لتشمل مختلف المجالات، والارتقاء بها إلى مستوى أكبر وأمثن.

وأكد حكيم، خلال الاستقبال الذي خصه للوزير الأول لجمهورية بلغاريا “بويكو بوريسوف”، أن القيم الإنسانية المشتركة والموقع الجيو ـ إستراتيجي، والإمكانيات التي تزخر بها البلدان، وكذا تطلعات وطموح الشعبين الصديقين، يؤهلهما لإرساء شراكة نموذجية قائمة على المنفعة المتبادلة بينهما.

واعتبر رئيس مجلس المستشارين أن البلدين مدعوان معا إلى تقوية التعاون في مختلف المجالات قصد رفع التحديات المشتركة، معبرا عن إعجاب المغاربة بالدور الحيوي الذي باتت تلعبه جمهورية بلغاريا في منطقة البلقان، كما دعا، على المستوى البرلماني، المستشارين إلى تعزيز وتوطيد العمل البرلماني المشترك، اعتبارا لأهميته ودوره في خدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته، نوه الوزير الأول لجمهورية بلغاريا بالاحترام الواسع والتقدير الكبير الذي يحظى به جلالة الملك محمد السادس على صعيد أوروبا وبجودة العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية بلغاريا، داعيا إلى ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، مؤكدا، في ذات الوقت، على أهمية تقوية التعاون الأمني بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، لاسيما خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية،

يذكر، أن الوزير الأول لجمهورية بلغاريا يقوم بزيارة للمملكة المغربية على رأس وفد رفيع المستوى يضم أعضاء من الحكومة ورجال الأعمال من بلغاريا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...