حلحال يخصص 4 ملايين درهم لفك العزلة عن ساكنة العالم الجبلي بجماعة اغبالة

0 140

أكد محمد حلحال رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال، أنه قام، أخيرا، إلى جانب ممثل عن المديرية الإقليمية للفلاحة، والمديرية الجهوية للتجهيز، وبعض أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال، (قام) بزيارة ميدانية لدوار تاعدلونت قصد الوقوف على مشروع انجاز قنطرة على واد العبيد التابعة للجماعة الترابية اغبالة.

وأضاف حلحال أن القنطرة التي ستنجز على واد العبيد ستمتد على طول 40 متر وعرض 6 أمتار، مشيرا إلى أنه تم تخصيص غلاف مالي يفوق أربعة ملايين درهم لإنجاز هذه القنطرة، والتي تندرج في إطار فك العزلة على مجموعة من الدواوير والمداشر بالعالم الجبلي.

وكشف المتحدث ذاته أن المجلس الإقليمي لبني ملال يعمل على تنفيذ برنامج عمله، الذي يهدف بالأساس إلى الإهتمام بساكنة العالم القروي عامة، والجبلي على الخصوص، من خلال تشييد مشاريع تنموية مرتبطة بالبنيات التحتية لفك العزلة عنها، من أبرزها القناطر والمسالك الطرقية، والماء الصالح للشرب.

إلى ذلك، أشار حلحال إلى أن المجلس الإقليمي لبني ملال يتجه لتخصيص اعتمادات مالية أخرى من أجل بناء خمس منشآت فنية على الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 32/14 ودوار تاعدلونت، التابعة للجماعة الترابية اغبالة، وقنطرة على واد ورين بدوار بومومن.

إبراهيم الصبار