حماية المستهلك تحذر من نفاذ أدوية كورونا من الصيدليات

0 398

حملت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، خالد أيت الطالب وزير الصحة، مسؤولية أية انتكاسة صحية بالبلاد جراء عدم توفير أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا المستجد كوفيد-19 بالصيدليات.

وأوضحت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في بلاغ لها أنه بعدما تردد إلى علمها نفاذ الأدوية قامت بالتقصي في الأمر من طرف مجموعة من جمعيات حماية المستهلك المنضوية تحت لواء الجامعة، وأكدت كلها عدم توفر معظم الصيدليات على هذه الأدوية و تخص بالذكر “فيتامين إس” و “زيناسكين” أو الزنك.. باستثناء الأزثروميسين الموجودة أدويتها الجنيسة بوفرة.
ودعت الجامعة الوزير الوصي لإلزام مديريته في الأدوية بتفعيل دورها الرقابي على الشركات المنتجة لهذه المواد الحيوية، وعدم الاكتفاء بمراقبتها عن بعد وتوفير الأدوية والمواد الصيدلانية للمواطنين بصفة آمنة ومستمرة.

وفي ذات السياق، طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، المواطنين بعدم التهافت على أدوية البروتوكول العلاجي لداء كورونا، حفاظا على توازن العرض والطلب.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...