حملة التلقيح تصنف المغرب الأول إفريقيا والثالث عربيا والثامن عالميا

0 225

مكنت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس أواخر شهر يناير الماضي، المملكة المغربية من الحصول على تصنيف متميز في قائمة الدول العشر الأوائل الأكثر تلقيحا لمواطنيها على المستوى العالمي.

ووفق ما نشرته منظمة الصحة العالمية، فإن المغرب، وبفضل عملية التلقيح الجد محكمة، يواصل التقدم في ترتيب دول العالم على مستوى عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، بعد دخوله لائحة الدول العشر الأولى.

وحسب بيانات موقع « ourworlddindata »، المتخصص في متابعة عملية التلقيح في العالم، احتل المغرب المركز الثامن عالميا والثالث عربيا والأول أفريقيا، حيث يتقدم المغرب على فرنسا، التي حلت في المركز 14، بنسبة 0.35 في المائة، وروسيا في المركز 18 بـ 0.15 في المائة، وكندا في المركز 16 بـ 0.19 في المائة، والصين في المركز 22 بـ 0.04 في المائة.

يذكر، أنه إلى حدود يوم أمس الأحد 7 مارس 2020، بلغ عدد المستفيدين من التلقيح بالمغرب ثلاثة ملايين و913 ألف و615 شخصا (الجرعة الأولى)، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح 578 ألفا و942 شخصا، حسب النشرة اليومية لوزارة الصحة الخاصة بنتائج الرصد الوبائي لـ “كوفيد-19”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...