حنان أتركين تحذر من خطورة ترويج مواد استهلاكية مجهولة المصدر خلال شهر رمضان

0 374

حذَّرت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ حنان أتركين؛ من خطورة ترويج مواد استهلاكية غير متحقق من مصدرها؛ خلال شهر رمضان.

وقالت أتركين؛ في سؤال كتابي موجه لوزيرة الاقتصاد والمالية؛ إن إقبال المغاربة على الاستهلاك المكثف لمواد بعينها ترتبط بطقوس الأكل السائدة خلال هذا الشهر الفضيل؛ يستغله بعض المضاربين والوسطاء لترويج مواد غير متحقق من مصدرها وظروف استيرادها والزيادة في أسعارها، جريا وراء الربح السهل وغير القانوني.

وأشارت صاحبة السؤال إلى أن “التهريب يعتبر من بين أبرز الطرق المعتمد عليها لإغراق الأسواق ببعض المواد والسلع بما في ذلك مادة التمر”.

واعتبرت أن ذلك “يتطلب يقظة كبيرة لإدارة الجمارك وللقائمين على الصحة العامة وسلامة المنتوجات المعروضة في الأسواق الوطنية، لا سيما بعد ورود تقارير إخبارية تشير إلى أن بعض الدول الأجنبية قد سحبت منتوجات التمور القادمة من دولة في الجوار بسبب وجود مواد مسرطنة بها”.

وتساءلت أتركين؛ عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل ضمان تزويد الأسواق بشكل انسيابي بالمواد والسلع الموجهة للاستهلاك خلال شهر رمضان، مع الحرص على ضمان جودتها وسلامتها حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.