حنان أتركين تدعو إلى الرفع من جودة الخدمات بمركز تسجيل السيارات بمراكش

0 214

وجهت؛ عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب؛ حنان أتركين سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، عن الإجراءات المتخذة للرفع من جودة الخدمات بمركز تسجيل السيارات بمراكش.

وكشفت أتركين أن المركز يشهد حالة من الاكتظاظ طيلة أيام الاسبوع، وذلك بسبب توافد عدد كبير من المرتفقين الذين يرغبون في تسجيل السيارات أو سحب رخص السياقة، أو إعادة تجديدها وغيرها من الخدمات التي يقدمها هذا المرفق العمومي.

وأضافت أتركين أن هذا الكم الهائل من المرتفقين يصطدم مع واقع قلة الموارد البشرية المعتمدة في ذات المركز والذي لا يتجاوز 15 موظفا، مما يؤدي إلى التماطل في البث في الملفات، كما بات تسلم رخص السياقة مشكلا يؤرق بال العديد من المواطنين الذين يجدون أنفسهم مجبرين للانتظار لشهور وسط غموض تام حول آجال التسليم، الأمر الذي يزيد من التوتر ويؤثر على محيط المركز الذي أصبح مقصدا لعدد من السماسرة الذين يستغلون حالة الفوضى والاكتظاظ.

وفي ذات السياق، شددت أتركين أن هؤلاء السماسرة أصبحوا يشتغلون بكل حرية ودون أي حرج، كما يقومون بابتزاز المواطنين بدعوى التدخل لتسريع الإجراءات وتسهيل عدد من الأمور، وهي كلها عوامل أثرت على جودة الخدمات التي يقدمها هذا المرفق العمومي للمواطنات والمواطنين والمسير من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا). 

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.