حنان أتركين تطالب وزارة الخارجية بتدابير تحُول دون استمرار تعقُّد إجراءات الحصول على تأشيرة دخول بعض دول الاتحاد الأوروبي

0 212

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ الدكتورة حنان أتركين؛ سؤالا كتابيا؛ إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج؛ حول تعقد إجراءات الحصول على تأشيرة دخول بعض دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صاحبة السؤال أن العديد من المواطنات والمواطنين يشتكون من تعقد إجراءات الحصول على تأشيرة دخول بعض دول الاتحاد الأوروبي، وعدم التعاطي الإيجابي من قبل العديد من السفارات والقنصليات مع الطلبات المعبر عنها، لا سيما تلك المقدمة من أجل الاستشفاء بالخارج أو لحضور مؤتمرات ولقاءات مهنية أو علمية.

وأضافت أتركين أن هذه التعقيدات المُعاشة تلازم أصحاب الطلبات المقدمة للحصول على التأشيرة بالرغم من استيفاءها (الطلبات) لكل الشروط المطلوبة سواء على مستوى الوثائق أو التوفر على دعوات للاستقبال بالخارج وكذا الضمانات المالية، دون معرفة سبب الرفض أو التجاهل إلى حين انصرام التواريخ المطلوبة.

ويؤثر هذا الوضع سلبا على الالتزامات المهنية والمواعيد الطبية للعديد من المواطنات والمواطنين.

وعليه، تتساءل أتركين عن التدابير المتخذة من أجل الاستفسار لدى هذه التمثيليات عن الأسباب الكامنة وراء هذا السلوكيات غير المقبولة، وذلك حفظا لكرامة المواطنين المغاربة، واحتراما لالتزامات وتعهدات البلدان المعنية اتجاه المملكة؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.