حنان الماسي باسم التنظيم المهني لصيادلة الجرار: “مشروع 18-98 سيرقى ببنية الرعاية الصحية للمواطنين”

0 190

”..الممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة تدعم وبشكل أساسي بنية الرعاية الصحية للمواطنين”، جانب من مداخلة عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ المتحدثة باسم التنظيم المهني لصيادلة الأصالة والمعاصرة؛ حنان الماسي؛ خلال اليوم الدراسي المنعقد لمناقشة مشروع قانون 98.18 المتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة بحر الأسبوع الماضي بأحد فضاءات مجلس النواب.

وثمنت الماسي مشروع القانون 98.18 وأشغال اليوم الدراسي الذي اعتبرته مبادرة إيجابية تندرج في إطار تعزيز المقاربة التشاركية بغية الإسهام في إغناء مشروع القانون، عبر الإنصات لمختلف الهيئات المهنية العاملة في قطاع الصيدلة، لتقريب وجهات النظر حول المقترحات المقدمة لإغناء النقاش العمومي وفرصة للتعاطي والتجاوب مع تصورات ومقترحات الهيئات المهنية حول المشروع.

وزادت الماسي قائلة: ”..إننا في فريق الأصالة والمعاصرة إسوة بباقي الفرقاء؛ نعتبر المشروع خطوة تشريعية مهمة من شأنها تحيين وتحديث الإطار القانوني المؤطر لمهنة الصيادلة، قصد مواكبة التحولات والمستجدات التي يعرفها القطاع على مختلف الأصعدة والمجالات”.

وحول منظور التنظيم المهني لصيادلة الأصالة والمعاصرة، قدمت الماسي مجموعة من المقترحات والتعديلات حول مشروع القانون لتجويد مقتضياته، واغناء مضامينه، ”ليرقى لمتطلبات وانتظارات كافة المنتمين لهذه المهنة المهنية الجليلة التي نعتز بالانتماء إليها”، تقول الماسي.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.