حنان الماسي تسائل وزير التجهيز حول بناء قنطرة على واد سوس ضواحي أولاد تايمة

0 154

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، حنان الماسي، سؤالا كتابيا، لوزير التجهيز والماء، بخصوص بناء قنطرة على واد سوس في الطريق الإقليمية 1707 الرابطة بين أولاد تايمة وجماعة سيدي موسى الحمري بإقليم تارودانت.

وقالت الماسي في سؤالها، أن “المعبر الطرقي على وادي سوس بالنقطة الكيلومترية 6 بالطريق الإقليمية رقم 1707 يعرف انقطاع حركة السير لمدد متفاوتة على طول السنة، بفعل الفيضانات الناجمة عن التساقطات المطرية، وهو ما يحول دون تنقل ساكنة هذه المناطق عبر هذا المحور الطرقي الهام الذي يربط أولاد تايمة بجماعات سيدي موسى الحمري والمنيزلة وزاوية سيدي الطاهر واحمر الكلالشة والدير وإداومومن بإقليم تارودانت”.

وتابعت البرلمانية، “أن هذا الوضع يفضي لعزلة هذه المناطق ويحرم الفلاحين من الولوج من وإلى سوق الجملة للخضر والفواكه المتواجد بمركز أولاد تايمة”.

وأوضحت الماسي أن الأمر يقتضي الإسراع في بناء قنطرة على مستوى هذا المعبر؛ بغية تسهيل حركة المرور وتنقل البضائع من وإلى مركز أولاد تايمة من أجل تنمية إقتصادية للمنطقة.

ومما سبق ذكره، ساءلت الماسي وزير التجهيز والماء؛ عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل بناء قنطرة على واد سوس من أجل تسهيل حركة التنقل وفك العزلة عن ساكنة هذه المنطقة؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.