حنان الماسي في زيارة ميدانية لتجار السوق البلدي ونساء دار المرأة باولاد تايمة-تارودانت

0 230

بادرت؛ البرلمانية البامية؛ حنان الماسي إلى زيارة عدد من المرافق التجارة والسوسيو اقتصادية بجماعة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، تلبية لدعوة مناضلات ومناضلي الحزب بدات الجماعة، بغية الوقوف على ما يعانيه عدد من المواطنات والمواطنين في عدد من المجالات الحيوية بالمدينة المعروفة لدى ساكنة جهة سوس بأنها مركز قبائل الهوارة.

هذه الجولة استهلتها الماسي بزيارة للسوق النموذجي ولقاء عدد من التجار لمعرفة معاناتهم والمشاكل التي ضاق صدرهم بها، للترافع عنهم داخل قبة البرلمان وفي مختلف اللقاءات بحضور كبار المسؤولين.

وفي هذا الإطار، اجتمعت الماسي مع الأمين المحلي لجمعية السوق النموذجي لاولاد تايمة الذي عبر لها عن امتعاضه من الوضعية التي يعيشها تجار السوق، بسب بالكساد الذي سببه بائعو الأرصفة الذن خلقوا تجمعا تجاريا عشوائيا “سويقة” بجانب السوق النموذجي، وذلك أمام مرأى السلطات المحلية التي تحاربهم تارة وفي أغلب الأحيان لا تحرك ساكنا أمام تفاقم هذا الوضع الذي يهدد تجار السوق النموذجي بالإفلاس. كما اعتبروا ان عملية توزيع المحلات شابها عدد من الخروقات من خلال منح حق الإستفادة لأشخاص لا صلة لهم بالتجارة، بل وقاموا ببيع محلاتهم في تناقض مع دفتر التحملات المنصوص عليه من طرف السلطات الإقليمية والمحلية، وفق إفادات التجار المتضررين.

 

كما عرجت الماسي على حي بوخريص لزيارة مركز دار المرأة، وتداولت مع القيمين على المركز سبل توسيع فضاءاته عبر عقد شراكات مع فضاءات أخرى للرفع من عدد المستفيدات من خدمات المركز النسائي.

وفي ختام زيارتها؛ جالت الماسي برفقة مناضلي الحزب بالإقليم بحي بوخريص وأحياء مجاورة له؛ حيث التقت بالسكان وفتحت معهم دردشات ونقاشات حول تطلعاتهم ومشاكلهم اليومية التي تحتاج لصوت يترافع عنها أمام مسؤولي المنطقة للرقي بأحوالهم للأفضل.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.