حورية ديدي تسائل الوزير بنموسى حول المعايير المعتمدة في تحديد سن مباراة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

0 159

وجهت؛ عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حورية ديدي؛ سؤالاً شفوياً، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول المعايير المعتمدة في تحديد سن مباراة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وذكرت البرلمانية، في سؤالها الشفوي، بالنقاش الذي أثاره قرار تحديد سن اجتياز مباراة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ولاسيما المعايير المعتمدة في جعل 30 سنة حداً أقصى لاجتياز المباراة المذكورة.

واعتبرت ديدي أن الأمر يتعارض مع دستور المملكة الذي حدد في الفصل 31 منه التزامات الدولة في توفير الشغل للمواطنات والمواطنين على قاعدة تكافؤ الفرص وليس شرط السن.

وأبرزت البرلمانية، في ذات السؤال، أنه بالعودة الى المادة الرابعة من مختلف الأنظمة الأساسية الخاصة بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين نجدها تنص على أن المترشح يجب ألا يقل عمره عن 18 سنة وألا يزيد على 40 سنة، ويرفع الحد الأقصى لسن التوظيف إلى 45 سنة بالنسبة للأطر التي يتم ترتيبها على الأقل، في درجة دات ترتيب استدلالي مماثل للترتيب المخصص لدرجة متصرف من الدرجة الثالثة.

وعليه، سائلت ديدي الوزير عن المعايير المعتمدة لتحديد سن اجتياز المباراة في 30 سنة.
 

خديجة الرحالي  
 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...