حوليش وفوطاط يشاركان في افتتاح مركز صحي ودار للولادة ببني أنصار

0 264

شارك كل من النائب البرلماني سليمان حوليش رئيس جماعة الناظور، وحليم فوطاط رئيس المجلس الإقليمي لبني أنصار، يوم الثلاثاء 27 غشت الجاري، إلى جانب وزير الصحة وعامل إقليم الناظور، ومجموعة من المنتخبين وفعاليات مدنية وعسكرية، (شاركا) في إعطاء انطلاقة لعمل مركز صحي حضري من المستوى الثاني ودار للولادة بجماعة بني أنصار.

ويعتبر المشروع ثمرة شراكة بين وزارة الصحة ومجلس جهة الشرق، الذي يرأسه عبد النبي بعيوي، تهدف إلى تنزيل مشاريع تنمية وتأهيل القطاع الصحي العمومي بالجهة، إذ تم تشييده على مساحة 850 متر مربع بكلفة إجمالية تقدر بأزيد من 6 ملايين درهم، مع العلم أنه تم تجهيزه بمعدات بيوطبية عالية الجودة وتجهيزات مكتبية ولوجيستيكية حديثة.

ومن جهته، أوضح حليم فوطاط أن المركز الصحي الحضري يتكون من قاعتين للفحوصات الطبية، وقاعتين للعلاجات التمريضية، وقاعة كبرى خاصة بالبرامج الصحية ومنها البرامج الخاصة بصحة الأم والطفل، ومختبر التحليلات الطبية، وقاعة للملاحظة خاصة بالحالات الاستعجالية الحرجة، وصيدلية، ومخزن، إضافة إلى خلية لمحاربة الإدمان والعلاج بالميتادون.

وأشار رئيس مجلس جماعة بني أنصار أن المركز يضم كذلك دار الولادة وقاعة للاستقبال وأخرى لفحص النساء الحوامل، وقاعتين مجهزتين للولادة، ومرافق خاصة بمراقبة وتتبع الحالة الصحية للمواليد الجدد، فضلا عن أربع قاعات للاستقبال والحراسة وأقسام فردية خاصة بالنساء لما بعد الولادة للانتظار، وعدة مرافق أخرى، مضيفا أن وزارة الصحة قامت بتعيين طبيبين عامين وممرضين متعددي التخصصات وقابلتين.

وختم المتحدث ذاته أن المشروع يهدف إلى ضمان خدمات صحية ممتازة لساكنة جماعة بني نصار التي تقدر بحوالي 60 ألف نسمة، وكذا الاستجابة لاحتياجاتهم ومتطاباتهم الصحية.

إبراهيم الصبار