حوليش يستعرض اختلالات شركة “فيكتاليا” للنقل العمومي بسبب عدم احترامها كناش التحملات

0 338

عبر سليمان حوليش، عضو مؤسسة التعاون بين الجماعات “الناظور الكبرى”، يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019، خلال انعقاد أشغال دورة فبراير للمؤسسة (عبر) عن غضبه لمدير شركة “فيكتاليا” المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي، نتيجة لعدم احترامها لكناش التحملات الموقع بينها وبين مؤسسة التعاون بين الجماعات “الناظور الكبرى”.

وأضاف حوليش أن شركة “فيكتاليا” للنقل العمومي أخلت بشروط كناش التحملات رغم مرور أزيد من 5 أشهر على شروع الحافلات الجديدة في تقديم خدماتها للمواطنين، مسترسلا أن كل المبررات التي يتم تقديمها في الوقت الراهن غير مقنعة ولن تلبي مطالب الساكنة.

وفي الإطار ذاته، سلط عضو مؤسسة التعاون بين الجماعات “الناظور الكبرى” الضوء على العشوائية والارتباك الذي تسير بها الشركة، وعدم اهتمامها بمصالح المواطنين وعلى وجه الخصوص الطلبة والتلاميذ، لأن بعض المناطق والأحياء تعاني خصاصا مهولا في الحافلات العمومية، وهذا يؤثر سلبا على مردودية المشروع ما يخلف آثارا سلبية تنعكس على مستقبل الفئات المستهدفة.

إلى ذلك، طالب حوليش الشركة المذكورة بتنظيم عملها والشروع في إحداث محطات التوقف وواقيات الشمس في أسرع وقت، مشددا على أن الوقت لا يسمح للحديث عن المبررات التي تعتبرها “فيكتاليا” سببا في تراجع أدائها.

وللإشارة فإن أعضاء مؤسسة التعاون بين الجماعات ناقشوا في دورة فبراير 12 نقطة، من بينها دراسة وضعية النقل الحضري بالجماعات المنضوية في المؤسسة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...