خالد المنصوري ومحمد كاريم يحاصران وزير التجهيز والنقل بأسئلة قوية حول ضعف البنية التحتية

0 515

حاصر النائبان البرلمانيان عن حزب الأصالة والمعاصرة خالد المنصوري ومحمد كاريم، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأسئلة حارقة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 5 نونبر 2018 بمجلس النواب.

وتمحور السؤال الأول للنائب خالد المنصوري حول تأخر وبطء الحكومة في تنفيذ البرنامج الخاص بمجال صيانة الطرق والمسالك بالعالم القروي، مؤكدا أنه على الوزارة الحسم في هذا النقاش عبر وضع خطط واستراتيجيات فعالة وقريبة التنفيذ.

وقال المنصوري “الطرق والمسالك بالعالم القروي تعاني من مشكلتين أساسيتين هما الصيانة وتعثر إنجاز عدد من هذه الطرق بسبب بيروقراطية القرار الإداري”، مضيفا “على وزارة التجهيز أن تعيد النظر في دفاتر التحملات الخاصة بصيانة الطرق بعيدا عن لغة الخشب لأن غالبية الطرق التي تتم صيانتها تتحول بعد وقت قصير جدا إلى طرق يمكن وصفها بطرق الموت”.

فيما تمحور السؤال الثاني للنائب البرلماني محمد كاريم حول الهشاشة التي تظهر في العديد من المنشآت والبنيات التحتية الحديثة العهد، مبرزا أن جل هذه البنيات تعاني ضعفا وفِي كثير من الأحيان تصبح غير صالحة للاستخدام، رغم أن معظمها لم يمر على إنشائها سوى سنوات قليلة.

وكشف محمد كاريم أن نواب “البام” نبهوا لخطورة الأمر أكثر من مرة لكن الوزارة المعنية لم تعر للموضوع أي اهتمام، مشددا على أن عدد من الأقاليم تعاني من عدم التكافؤ في توزيع استثمارات الوزارة إما لتوجهات سياسية معينة او لإعتبارات أخرى.

سارة الرمشي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...