خبراء فرنسيين: وصلنا إلى وضعية “فقــــــــــدنا” فيها السيطرة على وباء كورونا

0 234

بلغة عنوانها التحذير والإشارة إلى أن الأوضاع تسير نحو الأسوء، تحدث الدكتور جان فرانسوا دلفريسي، رئيس المجلس العلمي المكلف بمهمة تقديم المشورة للحكومة الفرنسية بشأن فيروس كورونا. وقال إن فرنسا وصلت إلى حالة فقدت فيها السيطرة على الوباء، خاصة بعد تسجيل أزيد من 52000 إصابة جديدة خلال يوم واحد فقط.

وأضاف دلفريسي في تصريحات إعلامية نقلتها وكالة أسوشيتد بريس: “الوضع في البلاد صعب للغاية، إنه فعلا حرج، وربما يكون هناك أكثر من 50 ألف حالة جديدة كل يوم، تقديرنا في المجلس العلمي يقترب من مائة ألف حالة، أي ضعف هذا العدد”.

واسترسل دلفريسي قائلا: “بين أولئك الذين لم يتم اختبارهم والمرضى الذين لم تظهر عليهم أعراض، نحن قريبون من هذا العدد من الحالات. هذا يعني أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة”.

بالمقابل، أشار زميله الدكتور إريك كاومس، رئيس قسم العدوى وأمراض المناطق المدارية في مستشفى “بيتي سالبتريار” في باريس، في مقابلة صحفية مع إذاعة “فرانس أنفو”، (أشار) إلى أن فرنسا بحاجة إلى الإغلاق مرة أخرى، مضيفا أن فقدان السيطرة على الوباء ليس وليد اللحظة أو الأمس القريب، وإنما هو وضع معاش في فرنـسا منذ أسابيـــــــــع ممتدة.

ووفقا لعملية إحصاء قامت بها جامعة جونز هوبكنز، فقد تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19، بالقارة الأوروبية رقم 250000، بينما تصل الحصيلة العالمية للفيروس حسب نفس العملية الإحصائية إلى مليون و100 ألف ضحية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...