خديجة الحجوبي تترأس اجتماعا لمناقشة منظومة تسيير المركب متعدد التخصصات في مجال تثمين مهن ومنتجات الاقتصاد الاجتماعي ببنسودة

0 103

ترأست؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس- مكناس المكلفة بإنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة خديجة الحجوبي؛ أول أمس الأربعاء 08 يونيو 2022، اجتماعا خصص لمناقشة المنظومة الملائمة لتسيير المركب متعدد التخصصات في مجال تثمين منتجات ومهن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ببنسودة.

وتميز الاجتماع بالكلمة الافتتاحية التي عرضت من خلالها السيدة الحجوبي الإطار العام للاجتماع، والذي يسعى من خلاله المجلس إلى تعزيز المقاربة التشاركية والتشاورية في بلورة تصورات مشتركة؛ لانتقاء منظومة صلبة لإدارة هذا المرفق السوسيو-اقتصادي. 

كما أشارت الحجوبي إلى المكانة المتقدمة التي يوليها المجلس لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والفاعلين فيه، من خلال فتح نقاش مؤسساتي معزز لمنظومة الحكامة والتسيير. 

اللقاء حضره نائب السيد رئيس مجلس الجهة؛ السيد عبد الحق ألو سالم؛ والذي أكد من خلال مداخلته على أهمية التنوع الذي يطبع منتوجات الاقتصاد الاجتماعي على مستوى تراب الجهة، وعلى الانخراط الكامل لمجلس الجهة في دعم كافة المبادرات الرامية الى تحسين مؤشرات القطاع وتطوير مردوديته، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري.

كما قدمت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع أهم الخلاصات والمقترحات التي جاءت بها دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.

وعبر المنسق الجهوي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، عن استعداده للانخراط والشراكة مع مجلس الجهة لضمان ديمومة هدا المرفق، وتوقف عند بعض التجارب الرائدة للمؤسسة من خلال تسييرها لمجموعة من المرافق المتشابهة مع مشروع المركب.

وفي ذات السياق، ركزت مديرية إنعاش الاقتصاد بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي على عرض بعض النمادج الرائدة، التي انخرطت فيها الوزارة الوصية على القطاع على المستوى الوطني.

وحضر اللقاء إلى جانب ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي؛ والكتابة العامة للشؤون الجهوية؛ ورئيس وأطر قسم شؤون التنمية الجهوية بمجلس الجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.