خديجة الكور: اجتماع السياسي والفيدرالي انتصر لمبدأ احترام شرعية المؤسسات الحزبية.

0 791

وصفت خديجة الكور الناطقة الرسمية بإسم حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريحها لوسائل الإعلام عقب انتهاء اللقاء المشترك بين المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي الذي انعقد اليوم السبت 05 يناير 2019 بالرباط، (وصفت) أن الاختلاف الذي طفى على السطح في الفترة الأخيرة بين بعض المناضلين، بالانبعاث الجديد للحزب بنفس وحدوي وطني مؤطر بوعي يتميز بالجد ودقة المرحلة، وجسامة المسؤوليات والمهام المطروحة على جدول أعمال الحزب والوطن.

وأبرزت الكور أن اللقاء بين المكتبين السياسي والفيدرالي كان مناسبة للتعبير صراحة عن اتفاق بين جميع الأعضاء بتحويل الأزمة إلى وقود للعمل الموحد، مشددة على أن اللقاء شكل انتصارا لمبدأ احترام شرعية المؤسسات وسمو روح المؤسسة الحزبية على المصالح الضيقة.

كما رفضت الناطقة الرسمية بإسم حزب الأصالة والمعاصرة الإدعاءات التي تصف الحزب بكونه ثكنة عسكرية يخضع للتعليمات، بل حزب كبير يحتوي خيرة الأطر والمناضلات والمناضلين مصرات ومصرون على توطيد وترسيخ قيم وقواعد الديمقراطية في تدبير شؤونه.

إلى ذلك، أكدت خديجة كور أن اللقاء التواصلي بين أعضاء المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، ترتب عنه توافق قيادات حزب الأصالة والمعاصرة على خارطة الطريق وتعاقد مكتوب واضح الأهداف والمهام في أفق عقد المؤتمر الوطني العادي الرابع للحزب.

إبراهيم الصبار