خديجة حجوبي تترأس اجتماعا حول مشروع الاستراتيجية الجهوية لإنعاش وتنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

0 137

ترأست؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، خديجة حجوبي؛ بمقر المجلس، اجتماعا خصص للمشاورات الأولية حول مشروع الاستراتيجية الجهوية لانعاش وتنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتميز الإجتماع بمشاركة المدير العام لمكتب تنمية التعاون، والمديرة المركزية لانعاش منتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومستشارة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، والمدير الجهوي لقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية، ورئيسة المركز الوطني للأبحاث حول المقاولة الاجتماعية، والمدير الجهوي لمكتب تنمية التعاون، والمديرية الجهوية للتعاون الوطني.

في البداية؛ ذكرت السيدة حجوبي الرئيس بأهم السياقات المؤطرة لأشغال هذا الاجتماع وخاصة ما يتعلق بفحوى النقاش العمومي المفتوح حول مشروع القانون الإطار المنظم للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والترقب المستقبلي للتنزيل الترابي للاستراتيجية الوطنية لانعاش وتنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إضافة إلى الشروع الفعلي في مباشرة الجهات لجزء من اختصاصاتها الذاتية في مجال إنعاش المنتجات الجهوية.

كما تم التوقف عند حصيلة منجزات جهة فاس مكناس، من خلال تسطير مجموعة من المشاريع  المهيكلة التي همت البنيات والتجهيزات التحتية الأساسية، أو برامج التسويق وتقوية القدرات، وغيرها.

في حين استعرضت مديرة إنعاش الاقتصاد الاجتماعي بالوزارة؛ الخطوط الكبرى لمشروع الاستراتيجية الوطنية لإنعاش وتنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال تقديم  المحاور الهامة التي ينفرد بها مشروع الاستراتيجية، مع اقتراح باقة من البرامج والمشاريع المنبثقة عن المشروع والتي من يمكن أن تشكل أرضية مناسبة  لبناء تعاقد مستقبلي بين الفاعلين الترابيين.

وقد تميز اللقاء أيضا بنقاشات ومقترحات تقدم بها ممثلو المصالح اللاممركزة؛ والتي تهم مشاريع للشراكة تهدف إلى تنمية القطاع.

 


إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.