خديجــــة الكور نائبة رئيس اللجنة التحضيري، شهادة حية بصيغــــــة المؤنث لانبعاث البام .. خريجة السوسيولوجيا والإعلام وخبيرة التحالف المدني للشباب

0 1,851

تعتبر، السيدة خديجة الكور المنتخبة يوم 28 يوليوز الجاري نائبة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، من مؤسسات الحزب وقبلها عضوة “حركة لكل الديمقراطيين” التي سبقت تأسيس البام.

تدرجت الكور في العديد من المهام، من بينها أنها كانت أول أمينة مال للحزب، وكذا عضوة المكتب الوطني وعضوة بلجنة الخارجية ورئيسة لجنة السياسات العمومية بالمكتب الوطني (المكتب السياسي ) للبام ما بين غشت 2008 وفبراير 2012 في عهدي الأمينين العامين السابقين حسن بنعدي والدكتور محمد الشيخ بيد الله، كما أنها ترأست المؤتمر التأسيسي للحزب سنة 2008.

وفي يوليوز 2018، ترشحت الكور لعضوية المكتب السياسي الحالي برئاسة الأمين العام حكيم بن شماش وتفوقت في ذلك، إلى حين اختيارها من طرف المكتب السياسي في دجنبر من نفس السنة ناطقة رسمية باسم الحزب.

وكانت الكور ضمن أعضاء اللجنة التي بلورت مذكرة حزب الأصالة والمعاصرة ذات الصلة بالإصلاحات الدستورية 2011، واللجنة المشكلة عن المكتب السياسي التي بلورت تصور الحزب المتعلق بمشروع الجهوية الموسعة.

الكور، حاصلة على دبلوم المعهد العالي للإعلام والاتصال وعلى الدكتوراه في علم الاجتماع (السوسيولوجيا) من جامعة باريس7 بفرنسا، أول امرأة في تاريخ الوظيفة العمومية المغربية تتقلد منصب مفتشة عامة لوزارة الثقافة. كما كانت لها بصمة إعلامية على مستوى تدبير القطاع وطنيا من خلال عضويتها للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) لمدة راوحت 7 سنوات. وتم تكليفها في مرحلة معينة بالبرامج بمركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطيَة.

خديجة الكور، وعلى مستوى العمل الجمعوي، تعد واحدة من خبيرات الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب.

أعدها للنشر: مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...