خطوط بحرية جديدة في اتجاه المغرب تنضاف لعملية مرحبا 2021

0 427

بعد التعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس لتسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أعلنت مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنها تقوم باتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة خطوط جديدة.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أصدرته يوم أمس الاثنين، أن هذه الخطوط ستنضاف إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، “مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد بأثمنة مناسبة للمسافرين، مشيرا إلى أنه سيتم تفصيل وتوضيح المسطرة وتقديمها للعموم في أقرب الآجال.

كما أفاد ذات المصدر أنه تجري مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء “بورتيماوو” في البرتغال ميناء للعبور، من خلال فتح خطوط ملاحية جديدة من هذا الميناء باتجاه ميناء طنجة المتوسط.

وذكر ذات البلاغ أن هذه الخطوط لتلك المبرمجة بفرنسا وإيطاليا خلال هذه السنة، بطاقة استيعابية أولية تصل إلى 20 ألف مسافر و5 آلاف عربة أسبوعيا، وكذا تعبئة باخرة إضافية على خطي مرسيليا – طنجة المتوسط وجينوا – طنجة المتوسط، بطاقة استيعابية تبلغ 4 آلاف مسافر وألف عربة أسبوعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.