خفيف يطلق مشاريع إعادة الهيكلة والإدماج بجماعة أكفاي بإقليم مراكش

0 187

كشف النائب البرلماني عمر خفيف، رئيس مجلس جماعة أكفاي بإقليم مراكش، أنه ترأس اجتماعا تم عقده يوم الجمعة 15 مارس 2019 بمقر الجماعة، شارك فيه قائد قيادة أكفاي، وحضره مجموعة من المنتخبين، بالاضافة إلى تجار سويقة تشرافت.

وأكد خفيف أن اللقاء خُصِّص لتقديم عرضه بخصوص إعادة هيكلة مركز الجماعة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي تتبناه شركة العمران بجهة مراكش وبشراكة مع المجلس الجماعي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يروم تحقيق رؤية مندمجة ومتكاملة للتطور العمراني والمجالي لمركز الجماعة وسويقة تشرافت.

وفي الإطار ذاته، أوضح رئيس المجلس الجماعي لأكفاي أن المشروع يهدف إلى تجاوز مجموعة من الإكراهات المرتبطة بالنقص الذي يشكو منه تجار سويقة تشرافت في الجانب المتعلق بالتجهيزات الأساسية والمرافق الضرورية بغية تحسين ظروف السلامة الصحية والبيئية للساكنة، وكذا الارتقاء بجاذبية مركز الجماعة ضمن دينامية سوسيو- اقتصادية مستدامة ومتناغمة.

إلى ذلك، أشاد الحاضرون من خلال مداخلاتهم بهذه المشاريع التي من شأنها الرقي بمستوى حياة الساكنة، معبرين عن انخراطهم اللامشروط من أجل إنجاح هذه المشاريع لتحقيق التنمية لجماعة أكفاي.
إبراهيم الصبار