خفيف يكشف عن مستجدات مشروع تهيئة الطريق الجهوية الرابطة بين مدينة مراكش وإمنتانوت

0 287

أوضح عمر خفيف رئيس المجلس الجماعي جماعة أكفاي بإقليم مراكش، أنه تم يوم الإثنين 06 يناير 2020، تنظيم زيارة تفقدية لمشروع تهيئة الطريق الجهوية رقم 212 الرابطة بين مدينتي مراكش وإمنتانوت، المزمع إنجازه بكلفة مالية تقدر بحوالي 48,3 مليون درهم، وذلك بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وأضاف خفيف أن هذا المشروع الذي يمتد على طول 16,6 كيلومترا ومقطع عرضي يبلغ 9,5 أمتار، يهدف إلى توسيع وتقوية هذه الطريق الجهوية مع إعداد ممرات الدراجات وملتقيات الطرق ومحطات الحافلات، مشيرا إلى أن هذا الورش الطرقي يروم إلى تحسين الربط بين مدينة مراكش ومراكز أكفاي وآيت إيمور ومزوضة ومجاط وزنادة وإمنتانوت، وكذلك المساهمة في الرفع من انسيابية الولوج إلى المنطقة، وتوفير مسار بديل للطرق الوطنية بين مراكش وإمنتانوت (الطريق الوطنية 8 و1).

وفي نقس الإطار ، أبرز المتحدث ذاته أن مدة إنجاز المشروع تمتد على مدى 360 يوما ابتداء من شهر فبراير 2020، وذلك بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...