خلال اجتماعه الأسبوعي…فريق البام النيابي يحتفي باستعادة محمد الحموتي لمقعده البرلماني

0 138

احتفى، أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد يومه الاثنين 25 يوليوز 2022، باستعادة محمد الحموتي، لمقعده البرلماني برسم الاستحقاقات التشريعية الجزئية عن دائرة الحسيمة التي جرت يوم 21 يوليوز الجاري.

وهنأ نواب فريق الأصالة والمعاصرة، زميلهم محمد الحموتي على ما حققه من نتائج جد متقدمة خلال ذات الاستحقاقات الجزئية، والتي تعكس بجلاء تأكيد المواطنات والمواطنين بإقليم الحسيمة لثقتهم في شخص الحموتي وبرنامجه الانتخابي الذي على أساسه تعاقد معهم خلال الاستحقاقات التشريعية التي أجريت في الثامن من شتنبر 2021.

وقد أكد أعضاء الفريق النيابي للحزب على أهمية النتائج التي حققها الحموتي خلال هذه المحطة الانتخابية التي شكلت مناسبة لاستفتاء الناخبات والناخبين عن مدى ثقتهم وارتباطهم بحزب الأصالة والمعاصرة وبرنامجه الانتخابي الذي حظي بثقتهم خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2021 ومنحوه، على أساسه، المرتبة الثانية انتخابيا.

من جهته، عبر الحموتي عن امتنانه للدعم الذي حظي به من طرف الفريق النيابي، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات الجزئية كانت من أصعب الانتخابات التي خاضها، واستطاع أن يتبوأ فيها المرتبة الثانية والحصول على نتائج إيجابية تعكس شعبية الحزب واحتضانه من طرف المواطنات والمواطنين.

وبعد ذلك، قدم رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي؛ تقريراً عن الأنشطة التي قام بها الفريق خلال الأسبوع الماضي، مشيدين بالاستقبال الذي لَقُوه من قبل منتخبات ومنتخبي الحزب بإقليم الرحامنة خلال اللقاء التواصلي المنعقد أول أمس (السبت)، مشددين على ضرورة الاستمرار في عقد هذه اللقاءات التواصلية بمختلف جهات المملكة.

كما ناقش الفريق النيابي العديد من القضايا التي تندرج ضمن جدول أعمال اجتماعه الأسبوعي، في مقدمتها مقترحات القوانين التي سيتم الاشتغال عليها بعد العطلة الحكومية، مشددين على ضرورة تجويد النقاش وأداء الفريق وتقديم مقترحات تصب في إطار الدفاع عن مصالح المواطنات والمواطنين.

وفي الأخير، تطرق الاجتماع للأسئلة التي سيطرحها الفريق على أعضاء الحكومة، في قطاعات: التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والعدل والعلاقات مع البرلمان.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.